التقاط الصوره على الحامي والبارد اصبحت ظاهره مرضيه استفحلت كثيرا

0
8

كتب هشام ساق الله – اتصل بي احد الاصدقاء الاحباء الرائعين الذين اشتاق لهم دائما فهم من الجيل الاول للشبيبه الذي لازال على شفافيته وروعته مستنكرا ظاهرة التصوير المرضيه التي تحدث في المناسبات المفرحه والحزينه وتوثيق الاحداث على صفحات الفي سبوك كنوع من الاستعراض والحديث عن النشاط الزائد عن الحدود .

 

نعم انها ظاهره مرضيه بشكل كبير يعاني منها الكثير من الاخوه والاخوات في توثيق تواجدهم في كل المناسبات ليس كنوع من الغيره او عدم القدره ولكن رغبه بالتخفيف من هذه الظاهره المرضيه والشفاء منها فليس كل المناسبات توثق وليس كل الاماكن يلتقط بها صور اصبحت الظاهره مقلقه ومرضيه بشكل كبير للبعض .

 

نحن لانريد ان نحد من نشاط هؤلاء سواء كانوا يمثلوا اطر حركيه او حزبيه او يريدوا ان يثبتوا انهم نشطين ويمارسوا ادوار مختلفه وهناك من يوجه رساله الى مسئولينهم ليقولوا لهم انهم اكفء وانهم يستحقوا مناصب ومواقع وانهم لديهم شعبيه كبيره بواسطة الليكات والاعجابات والتعليقات .

 

صلاة النبي عليهم الذين يلتقطوا الصور سواء رجال او نساء كلهم حلوين وملابسهم انيقه وعلى طراز فريد وصلاة النبي ضحكاتهم حلوه وجميله وملفته للانتباه بنمسك الخشب احسن الحسد ومعهم جوالات من النوع الجيد وبيعرفوا يتصورا ويصوروا وعلاقاتهم واسعه ومتشعبه ويمكنهم لو نزلوا انتخابات على الانترنت يفوزوا ويحصلوا على اعلى الاصوات بصفحاتهم الشخصيه ولديهم معجبين ومعجبات  .

 

ياعمي خففوا من الصور واعملوا اكثر فقد اصبحت هذه الظاهره منتقده ويتحدث بها الكثيرين بجلساتهم الخاصه والعامه وهناك من يتمسخر على كثرها ليس هكذا يكون الامر ينبغي ان تكون الصور لمناسبتها والغريب في الامر ان العدوى انتقلت لقيادات كبار كي يوثقوا علاقاتهم مع القاعده .

 

عيب ان تكون في بيت عزاء وتقوم بالتقاط الصور بداخل بيت العزاء من اجل ان تنشر خبر انك قمت بزيارة بيت العزاء وعيب كثيرا انك قمت بواجب وبفعاليه ان تقوم بتوثيق هذه الفعاليه وتقوم بنشر صور انك زرت فلان او علتان وانك احضرت معك هديه او صوره او أي شيء والله هذا عيب كبير .

 

اتمنى على المرضى بهذا الامر ان يخففوا ويحدوا من مرضهم بالتخفيف من التقاط الصور واقتصارها على المناسبات التي تستحق وان ينشروا صوره وليس صور عديده كخطوه نحو الشفاء من مرض التقاط الصور وتوثيق الاحداث بالصور باماكن حدوث هذه المناسبات .

اتمنى ان يكون هناك وقفه على هذه الظاهره المرضيه ويتم وضع قواعد حد ادنى لهذه الحاله المرضيه وان يتم الاتفاق على عدم التقاط الصور ونشرها على صفحات الفيس بوك في اماكن محدده وباحداث مثل ساعات الاكل او بيوت العزاء او اماكن عيب التقاط الصور بها .

 

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا