سلامات وتمنيات بالشفاء العاجل للاخ المناضل الاسير المحرر القائد جمال ابوحبل ابونضال

0
7

كتب هشام ساق الله – اليوم وانا اتابع صفحات التواصل الاجتماعي شاهدت صوره لاخي الحبيب القائد المناضل جمال ابوحبل ابونضال مع اخوه مناضلين في مستشفى الميزان بالخليل وعلمت انه سيجري عملية في القلب فدعوت الله العلي القدير ان يعيده الى اهله بسلامة وبخير ويستعيد عافيته ويعود الى نشاطاته الكثيره .

كم المني كثيرا ماكتبه قبل ايام الاخ سفيان ابوزايده عن استمرار انقطاع الاخ جمال ابوحبل من قبل السلطه في رام الله وكم المني كثيرا ماكتبه اخي ابونضال على صفحته قبل ان يغادر للعلاج في مدينة خليل الرحمن وقد اطلعت على ماكتبه على صفحته واعيد نشره ” انى سلمت امري الى الله الواحد القهار .الذى لا إله الا هو عليه توكلت وإليه أنيب.وانا لله وانا اليه راجعون اللهم ان تبقي لنا شربة ماء في هذ الحياة الدنيا فأحيينا أصحاء.وان انتهي الاجل فألحقنا بالنبيين والشهداء ” .

تمنياتي بالشفاء العاجل للاخ الصديق المناضل القائد جمال ابوحبل وان يعود بسلامه من الخليل وقد تعافى من مرضه والمه والف سلامه لك اخي الحبيب ابونضال الغالي .

وهذا ماكتبه الاخ سفيان ابوزايده عضو المجلس الثوري لحركة فتح عن قطع راتب الاخ جمال ابوحبل ابونضال تساءل عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، الدكتور سفيان ابو زايدة، عن سبب استمرار قطع راتب العميد جمال ابو حبل، والعشرات من ابناء حركة فتح ، رغم وجود قرار من الرئيس محمود عباس ، بإعادة رواتبهم جميعاً بمن فيهم ابو حبل ، الذي تم اعادة قيوده من التقاعد ، ومن ثم قطع راتبه بتهمة “التجنح ” .

وجاء في تدوينة ابو زايدة التي نشرها على صفحته الخاصة ” الفيس بوك ” الأحد :

” الاخ العزيز و القائد الفتحاوي جمال ابو حبل في مستشفى الميزان في الخليل ينتظر اجراء عملية قلب مفتوح يوم الثلاثاء.

ابو نضال معنوياته عالية و قلبه من حديد .

الصدفه الغريبة ان يوم دخوله المستشفى هو نفس اليوم الذي قطعت فية سلطتنا العظيمة راتبة منذ عام.

منذ ذلك الحين وهو ينتظر الوعودات بعودة راتبة هو وحوالي ستة وعشرين من ابناء الحركة تقرر اعادة رواتبهم بعد ان تم اعادة رواتب العشرات.

لا احد يقول لابو نضال لماذا تم قطع راتبه التقاعدي ، و ما هي التهمه، و الاهم من ذلك لا احد يقول له ما هي المشكله بعودة راتبه رغم ان هناك قرار من السيد الرئيس بعودة رواتب الجميع بمن فيهم ابو نضال.

هل هناك جواب لدى اللجنة الامنية التي قطعت راتب ابو نضال.؟

هل هناك جواب لدى اللواء الحج اسماعيل رئيس اللجنة الامنية؟

هل هناك جواب لدى التنظيم و الادارة اذا كانت المشكلة ادارية؟

هل هناك اجابة من التأمين و المعاشات حول قطع راتبه وعدم اعادة الحق الى اهله؟

هل هناك اجابة لدى وزارة المالية المسؤولة عن صرف الرواتب؟

هل هناك من صاحب ضمير حي يتحمل المسؤولية و يصحح هذا الخطأ و لا اقول الخطيئة؟

اتمنى ان يسمع الاخ جمال اجابه تثلج صدره قبل دخوله غرفة العمليات “.

وكنت قد مقال طالبت فيه بعودة راتب الاخ الحبيب الاسير المحرر ابونضال

نشرت وسائل الإعلام خبر قطع راتب المناضل الكبير والقائد الفتحاوي الاخ جمال ابوحبل ابونضال ولم تعطي هذا المناضل حقه التاريخي في حركة فتح لذلك قررت ان اكتب عن هذا الرجل من ذاكرتي الخاصة إحقاقا وإنصافا له ولدوره وتاريخه النضالي الكبير اجيال من ابناء حركة فتح سواء اسرى او من ابناء المخيمات او الحركه الرياضيه تعرفك اخي الكبير جمال ابوحبل والي مابيعرف الصقر بيشوي .

الأخ المناضل القائد الكبير جمال ابوحبل ابونضال تعرفت عليه عام 1985 حين تحرر من سجون الاحتلال الصهيوني في صفقة عام 1985 فور التحاقه في الجامعه الاسلاميه وكان خلالها اخا وابا وصديقا وقائدا لجيل كبير من الشبيبه الفتحاويه تعلمنا على يديه الكثير وشارك ببناء جيل من المناضلين الذين اصبحوا فيما بعد قائد ومسئولين كبار في حركة فتح .

الاخ المناضل الكبير ابونضال اذكر يوم ولد الى الحياه ابنائك نضال وجهاد ويوم تزوجت اخت الاخ المناضل الاسير المحرر معين مسلم رحمها الله فقد توفيت قبل عامين وحضرنا يومهاعرسك وكان مهرجان وطني كبير لحركة فتح في منتصف مخيم جباليا الذي تحاصره قوات الاحتلال وتمنع أي نشاط وطني وتنظيمي واذكر يومها كيف حاصروا المهرجان والعرس .

الاخ المناضل الكبير جمال ابوحبل ابونضال قوات الاحتلال الصهيوني كانت دائما تستدعيه وتعتقله وتطارده في كل حركاته وسكناته وشارك بقوه في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى وكان احد قادة القياده الوطنيه الموحده واحد قاده حركة فتح في قطاع غزه اعتقلته بعدها قوات الاحتلال الصهوني اعتقالا اداريا وللتحقيق عدة مرات فكانوا يعرفوا نشاطه وقدره وانتمائه .

في داخل المعتقل كان الاخ المناضل الكبير جمال ابوحبل احد قيادات الاسرى في سجون الاحتلال اينما يكون يعرفه كل ابناء شعبنا ويعرفه عدد كبير من اعضاء اللجنه المركزيه المخصيين الذين لايقولوا الحقيقه منذ ان كان مناضلا في سجون الاحتلال حتى الان .

اخي المناضل الكبير جمال ابوحبل تم اصدار قرار من وزير الدفاع الصهيوني بابعاده خارج الوطن نظرا لنضاله ونشاطه التنظيمي وخطورته وتم ابعاده الى جنوب لبنان ومن ثم تم الى الجزائر الشقيق بلد المليون شهيد ومن ثم الى تونس وعمل في مقر القياده الفلطسينيه هناك مع لجنة غزه حين كان محمد دحلان الذي يتهم الان هو وغيره من ابناء حركة فتح بانهم متجنحين له وينسى هؤلاء ان محمد دحلان وحتى فصله من صفوف الحركه كان يشكل الشرعيه التنظيميه .

اخي المناضل الكبير جمال ابوحبل عاد الى الوطن مع طلائع الحركه العائدين وعمل في العمل المجتمعي اكثر من عمله في السلطه الفلسطينيه وفي الاجهزه الامنيه فقد تولى مسئولية لجنة اللاجئين في مخيم جباليا وعمل الكثر من اجل المخيم وابنائه وترشح لانتخابات الحركه وفاز بعضوية اول اقليم منتخب وبقي على تواصل مع ابناء حركة فتح يشارك في كل نشاطاتهم واعمالهم ونضالهم .

اخي المناضل الكبير جمال ابوحبل ادرك اهمية الرياضه الفلسطينيه قبل اللواء جبريل الرجوب الذي يدير كل شيء له علاقه بالرياضه والحاكم العسكري لها وتم انتخابه لعدة مرات رئيس نادي خدمات جباليا للاجئين اعطا هذا النادي سنوات طويله من عمره واستطاع النجاح به في المجال الرياضي والثقافي والاجتماعي وانجز الكثير له وبقي رئيسا للنادي حتى تم الاستيلاء عليه من قبل حركة حماس وتغيير مجلس ادارته .

اخي المناضل جمال ابوحبل هذا المناضل الكبير اكبر من كل الاسماء الذين ينسبوه اليها واقدم من دحلان وغير دحلان وتاريخه النضالي الطويل براق وناصع البياض فلم يسجل عليه أي نوع من الفساد ولم يتهمه احد وظل طوال فترة نضاله وعمله حتى الان ابيض لايوجد عليه ماخذ وعيب ان يتم تسميته على هذا او ذاك والتقارير الكيديه دائما تصيب الاطهار والشرفاء .

الاخ المناضل جمال ابوحبل رشح نفسه سابقا للمجلس التشريعي الفلسطيني وهذا حقه بعد ان تركت الحركه خير ابناء الحركه هكذا بدون ان تجري انتخابات داخليه لانتخاب لكوادر الحركه وهو باللجان التحضيريه المختلفه في اقليم الشمال للاشراف على الانتخابات التنظيميه فيها وسبق ان رشح نفسه لمنصب نائب رئيس اتحاد كرة القدم صحيح انه لم يحالفه الحظ بهذا الموقع ولكن ابونضال اشهر من نار على علم .

اقول ماكتبه وانا مقتنع ان قضية قطع الرواتب الذي يقوم بها البعض في حركة فتح ويصمت عليها اعضاء في اللجنه المركزيه ويريد هؤلاء ان يزينوا للاخ الرئيس محمود عباس الامور ولا يطلعوه على الحقائق وعلى مايجري على الارض ويدفعوا بكوادر حركة فتح في قطاع غزه الى الخروج عن القياده الشرعيه للحركه في ظل استفحال الظلم وبنفس الوقت عدم القيام باي عمل او انجاز وظلم قطاع غزه بمواقع ومناسبات كثره فهناك من يتعامل بمنطق جغرافي بغيض .

وكانت أكدت مصدر مطلع أن وزارة المالية، قامت بقطع رواتب عدد من المتقاعدين العسكريين ، بتهمة ” التجنح” وعدم الانضباط الوظيفي .

وحسب المصدر أن الاخ المناضل جمال ابو حبل من بين المتقاعدين الذين تم قطع رواتبهم هذا الشهر .

والمناضل ابونضال ابوحبل ينتمي الى حركة فتح منذ ٤٠ سنة ، ، والتزم بكافة مواقفها ، وكان مثالاً يحتذى به للاجيال التي تعاقبت على الحركة ، حتى تم أسره من قبل قوات الاحتلال ، بتهمة النشاط في حركة فتح ، وقضى ١٢ سنة في السجون الاسرائيلية.

وأضاف المصدر أن المتقاعدين الذين قطعت رواتبهم ،تم استعادة قيودهم للخدمة في السلطة الوطنية ، ومن ثم قامت المالية بقطع رواتبهم ، بناءاً على تعليمات وصفت بالسيادية .

وكانت المالية و قامت بقطع رواتب 220 موظف عسكري ، بتهمة التجنح التنظيمي والوظيفي .

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا