خصم1%‏ من رواتب الموظفين لصالح ذوي الشهداء حق وتمييز عنصري مع قطاع غزه

0
12

كتب هشام ساق الله – هناك من يتبرع باسمنا دون ان يسالونا ودونا ان يتم العمل بهذا الخصم بمنطق التساوي في معالجة اضرار الاحتلال الصهيوني وتساوي مايتعرض له ابناء شعبنا الفلسطيني انا مع ان يتم الخصم لاسر الشهداء ومساعدتهم ولكن لماذا لم يقدم لنا احد في قطاع غزه اسر شهداء حرب 2014 والذين تم هدم بيوتهم من قبل الطيران الصهيوني ولم يتم مساعدة احد من الموظفين .

 

نعم انا مع ان يتم تقديم مساعده من الموظفين لاسر الشهداء وخاصه الذين يتم هدم بيوتهم لشد عصب الانتفاضه ولكي يتشجع كل ابناء شعبنا ليبادروا بالتضحيه بانفسهم فمن يضحي بنفسه يستحق ان يتم تقديم كل شيء له ولاسرته ليشد ازرهم بعد مصابهم الجلل بفقدان اعزائهم .

 

اشعر انا ومعي كل موظفين السلطه في قطاع غزه وخاصه الذين فقدوا اعزائهم شهداء او جرحى او دمرت بيوتهم من قبل الطيران الصهيوني لم يقف الى جانبنا احد ولم يبادر احد الى تعويض من تضرروا ولم يتم عمل لاصندوق ولا يحزنون لاننا نحن ابناء قطاع غزه الذين اسقطوا من معادلة الوطن .

 

مستعدين للمشاركه بكل الصناديق لدعم نهر البداوي والبارد واليرموك وكل فلسطيني اينما يتواجد ولكن نريد ان نشعر اننا يتم الوقوف معنا ومساعدتنا حين نتضرر ام اننا ابناء قطاع غزه ابناء البطه السوداء ابناء الضره الذين لايوجد لهم قدر ودمائهم رخيصه ولا يتم تعويضهم او الوقوف الى جابنهم .

 

قالوا بان خصومات الاشراف وعلاوة القياده وغيرها من الخصومات التي تمت بحق موظفين المؤسسه المدنيه والعسكريه هي لدعم اسر الشهداء وهاهم اسر الشهداء وخاصه ضحايا حرب وعدوان 2014 يتظاهروا كل يوم ثلاثاء امام مقر مؤسسة اسر الشهداء ولم يقدم لهم أي مبلغ او شيكل لا من خصومات الموظفين ولا من أي جهه .

 

انا موظف في السلطه الفلسطينيه كنت اتوقع واتمنى ان يتم تعويضي بعد فقداني بيتي في برج الظافر 4 الذي دفعت كل ما املك خلال سنوات عملي فيه وبتاسيسه لم يقدم لي أي شيء وللاسف يتعاملوا معنا على اننا مواطنين درجه ثانيه او ثالثه ولا يتم عمل أي شيء لنا .

 

ندفع لاسر الشهداء من قلب طيب ومبادره ومستعدين لكل التضحيات والمساعده ولكن نريد ان نشعر اننا جزء ايضا من الوطن والاخرين يقفوا الى جانبنا ويبادروا تجاهنا للاسف هذا الوطن ظالم ظالم ظالم ظالم وهناك من يبخشش على حساب الموظفين من اجل ارضاء المستويات الاعلى بدون ان يستشار الموظف بهذه الخصومات المتكرره .

 

ماصدقنا انه بسام زكارنه تم حل نقابته وتخلصنا من مبادراته الي بيبغشش على حساب الموظف ويبادر من اجل ان يحصل هو وزملائه على مواقع متقدمه على حسابنا ولا يقوم بدوره بحماية مصالح الموظفين او المبادره الى الجزء الاخر من الوطن حين يذبح من الوريد الى الوريد .

 

كان قد  أعلن رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة، الاثنين، أن مجلس النقابة قرر التبرع بنسبة 1%‏ من رواتب الموظفين لهذا الشهر لصالح ذوي الشهداء الذين هدمت بيوتهم، بحيث يتم تسليم المبلغ للجنة المكلفة في حملة الشهيد مهند الحلبي، موضحاً أن الحملة ستستمر لتشمل إعادة البناء لبيوت جميع الشهداء الذين تهدم بيوتهم.

 

وقال زكارنة: “إن الموظفين جاهزون للتبرع الفوري وبأشكال مختلفة، لمواجهة سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الشعب”.

 

وقدّر رئيس النقابة مبلغ التبرعات بـ 16 مليون شيقل، معتبراً “أنها تجعل ذوي الشهيد الحلبي وذوي الشهداء الآخرين يسكنون بيوتهم خلال اقل من 6 اشهر، موضحا أنه في حال شاركت النقابات الاخرى فان المبلغ يصل لـ 90 مليون شيقل”.

 

وطالب زكارنة الحكومة بتنفيذ هذا القرار اعتباراً من الشهر الحالي، وتسليمه للجان التي يثق بها الموظفون، علماً أن مجلس النقابة سيفرز ممثلاً عنه لمتابعة التنفيذ في تلك اللجان، بعد اتخاذ محكمة العدل العليا قرارها خلال الاشهر القادمة.

 

وثمّن رئيس نقابة العاملين زكارنة قرار تشكيل اللجان موضحا “أنها بدأت في القدس لتحدي قرار الاحتلال، لتصبح المواجهة جماعية وشعبية وتساهم في الصمود والتحدي”.

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا